القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
صالح بن عبدالله الزميع نائباً أول للرئيس التنفيذي في مصرف الإنماء

صالح بن عبدالله الزميع نائباً أول للرئيس التنفيذي في مصرف الإنماء

30 محرم 1443 هـ الموافق ٣٠ ٠١ ١٤٤٣ م

أعلن مصرف الإنماء عن تعيين الأستاذ صالح بن عبدالله الزميع نائباً أول للرئيس التنفيذي ورئيساً لمجموعة التجزئة المصرفية والمصرفية الرقمية في مصرف الإنماء.

 

يملك الأستاذ صالح خبرة واسعة في الصناعة المصرفية المحلية والعالمية لأكثر من 30 عاماً قدم خلالها إسهامات بارزة في الخدمات المصرفية المتوافقة مع الضوابط والأحكام الشرعية، وكذلك للخدمات المصرفية والتمويل في المملكة بشكل عام شملت نجاحات متعددة في كل من الخزينة والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات التقنية والرقمنة والتأمين والمدفوعات. كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة إمكان للتمويل ، وشركة الراجحي للتطوير ، وشركة توثيق لتسجيل عقود الإيجار التمويلي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة Neoleap للدفع. كما عمل في مجلس إدارة شركة تكافل الراجحي وشركة الراجحي للخدمات. بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة فيزا أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط ، وكذلك ماستركارد الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

عن التعيين، أكد سعادة الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ عبدالله بن علي الخليفة بأن الأستاذ صالح من أبرز الكفاءات المصرفية الوطنية وأغزرها خبره، وانضمامه إلى مصرف الإنماء إضافة متميزة إلى فريق العمل العالي التأهيل لدينا لما يملكه من خبرة واسعة ورؤية شاملة وشغف حول السعي وراء التميز في الصناعة المصرفية تمكنه من القيام بدور حيوي في مصرف الإنماء للارتقاء إلى آفاق جديدة بالخدمات المصرفية للأفراد والخدمات الرقمية، حيث سيلعب الزميل الأستاذ صالح دورًا مهماً في خطط المصرف لانطلاقة جديدة في ظل استراتيجية المصرف 2025 التي أطلقت مؤخراً للسعي نحو التميز والتطوير لنكون المصرف الأسرع والأكثر ملاءمة في المملكة.

 

Complementary Content
${loading}