القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يوقع اتفاقية تمويل مع شركة إيوان بمبلغ 400 مليون ريال لإنشاء مساكن

مصرف الإنماء يوقع اتفاقية تمويل مع شركة إيوان بمبلغ 400 مليون ريال لإنشاء مساكن

1 صفر 1433هـ الموافق ٠١ صفر ١٤٣٣ م

أبرم مصرف الإنماء اتفاقية تمويل مع شركة إيوان الفريدة المحدودة يقدم بموجبها مصرف الإنماء تمويلاً متوافقاً مع الأحكام والضوابط الشرعية يصل إلى أربعمائة مليون ريال سعودي وذلك ضمن خطة الشركة لتطوير مشروع الشركة الإسكاني في مدينة جده "مشروع الفريدة" ، حيث جرت مراسم توقيع الاتفاقية أمس الاثنين 1 / 2 / 1433 هـ الموافق 26 / 12 / 2011 بمقر الإدارة العامة لمصرف الإنماء في مدينة الرياض بحضور سعادة الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس ، ورئيس مجلس إدارة شركة ايوان الفريدة الاستاذ / رياض احمد الثقفي ، وممثلين من كلا الطرفين .

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس "إن توقيع الاتفاقية اليوم مع شركة إيوان يأتي في إطار اهتمام مصرف الإنماء وإسهامه في توفير التمويل اللازم لمختلف المشاريع العقارية بالمملكة العربية السعودية والمشاركة في تطوير الوحدات السكنية التي يحتاجها المواطنين مؤكداً حرص المصرف على مثل هذه المشاريع التي تصب أولاً وأخيراً في مصلحة الوطن والمواطن وتسهم في تحقيق دور المصرف في مساعدة أفراد المجتمع في الاستثمار الادخاري و تملك المسكن المناسب وتلبي حاجة شريحة واسعة من المجتمع في الحصول على مسكن وبأسعار مناسبة ، كما أنه يأتي تأكيداً لرؤية القيادة الحكيمة في مشاركة القطاع الخاص بدعم الخطط التنموية في القطاعات المختلفة ومنها قطاع البنى التحتية والتعليم والصحة و القطاع العقاري والتي من شأنها النهوض بالمشاريع و تسهم في إزالة العوائق لتنفيذها على ارض الواقع" .

وأضاف الفارس بأن مصرف الإنماء حريص على عقد الشراكات الإستراتيجية و المثمرة مع مختلف القطاعات العقارية التي تتمتع إدارتها بخبرات واسعة قادرة على إدارة مشاريعها الاستثمارية بنجاح ، كما أنها تأكيداً على الدور الرائد الذي يقوم به مصرف الإنماء في تقديم خدماته المميزة المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية للشركاء من الأفراد و المنشآت وان تزايد أعداد الشركاء وعمليات المصرف ونموها يعكس الثقة التي يحظى بها المصرف بين شركائه .

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة ايوان الفريدة الأستاذ / رياض الثقفي أن توقيع هذه الاتفاقية ياتي ضمن اهتمام الشركة بتوفير التمويل المناسب لتطوير هذا المشروع وهو نوع من المشاركة مع القطاع المصرفي بهدف دعم وتطوير السوق العقاري بالمملكة العربية السعودية، وأضاف أن "مشروع الفريدة" والذي يقع في شمال غرب مدينة جده يشمل تطوير أكثر من 2000 وحدة سكنية متوسطة الحجم وبنماذج مختلفة. وياتي تنفيذ هذا المشروع الذي هو عبارة عن حي سكني متكامل الخدمات بالشراكة مع شركة ايوان العالمية للاسكان التي تتولى الاشراف على تطويره وتسويقه.

كماأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ايوان العالمية للاسكان المهندس فهد المطوع بأن هذا المشروع هو إحدى ثمرات الشراكة مع المؤسسين والشركاء في ايوان بهدف تطوير مشاريع سكنية متكاملة الخدمات تخدم شريحة متوسطي الدخل ضمن رؤية ورسالة الشركة، وان توقيع مثل هذه الاتفاقية يسرع وتيرة العمل في المشروع، وهذا ما حرصت عليه الشركة عند تاسيسها بحيث تتيح الفرصة للمشاركة وتبادل المنفعة مع المستثمرين والمطورين والممولين بما يحقق أهداف الشركة في تطوير مشاريع سكنية يحتاجها المواطنون.

وأضاف المطوع أن السوق العقاري يحتاج الى مثل هذه المبادرة التي قام بها مصرف الانماء في تمويل مثل هذا المشروع الحيوي، ولا شك ان الكثير من المطورين يواجهون عقبة توفر التمويل المناسب من القطاع المصرفي وجهات التمويل الأخرى التي تحجم عن تمويلهم ، ونتمنى أن يحذو القطاع المصرفي حذو هذه المبادرة لزيادة المعروض من المشاريع السكنية.

وشركة إيوان العالمية للإسكان هي شركة سعودية مساهمة مقفلة ، تم تأسيسها بمبادرة عدد من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال ، في مقدمتهم المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الاسلامي للتنمية ، وشركة النمو العقارية، المؤسسة العامة للتقاعد ، ، وبنك الاستثمار الدولي . بالاضافة الى عدد من الشركات ورجال الأعمال وعددهم 19 مؤسسا. وهي تسعى إلى تطوير الاحياء السكنية متكاملة الخدمات لشريحة متوسطي الدخل ، وتحرص على تقديمها باسعار تنافسية وجودة عالية .. كما ان الشركة تسعى الى تحقيق التكامل في جميع اعمالها ومشاريعها التي تشتمل على جميع متطلبات الحياة العصرية لشريحتها المستهدفة . وقد حصلت على الترخيص كشركة مساهمة في ديسمبر عام 2007 م ومقرها الرئيسي محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية .

يذكر أن مصرف الإنماء قام بعدة شراكات إستراتيجية لدعم القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية حيث سبق وأن وقع اتفاقية مع شركة دويتشه الخليج للتمويل لتعزيز التمويل العقاري المشترك وتقديم البرامج التمويلية في المملكة ، وشركة دار التمليك المتخصصة في التمويل السكني ، كما أن المصرف يقدم خدمة تمويل العقار بصيغ مختلفة ومرنة بكافة فروعه المنتشرة في المملكة والبالغة 65 فرعاً للرجال والنساء ، ويقدم لشركائه خدمات إلكترونية حديثة وعصرية ومتعددة على مدار الساعة من خلال الخدمات المصرفية الذاتية إنترنت الإنماء www.alinma.com و جوال الإنماء ، وهاتف الإنماء 8001208000 ، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي حول المملكة تتجاوز حالياً 380 صرافاً آلياً .

Complementary Content
${loading}