القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة المصرف لدورة المجلس القادمة

مصرف الإنماء يعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة المصرف لدورة المجلس القادمة

10 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق ١٠ ٠٥ ١٤٤٣ م

يسر مصرف الإنماء أن يعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة المصرف لدورة المجلس القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية والتي تبدأ بتاريخ 21-05-2022 وتنتهي في 20-05-2025.

فعلى السادة الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، ممن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية نظاماً وفقاً للشروط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وخاصة نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ونظام مراقبة البنوك والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزي السعودي والخاصة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي وكذلك وثيقة المبادئ الرئيسية للحوكمة في المؤسسات المالية الخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي ، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وما اشتملت عليه لائحة الترشح لعضوية مجلس الإدارة والمعتمدة من الجمعية العامة في المصرف(مرفق معايير الترشح لعضوية مجلس الادارة)

 

علماً بأنه سيتم لاحقاً الإعلان عن موعد اجتماع الجمعية العامة الذي سيتضمن بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة، وذلك بعد الانتهاء من الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

 

نوع دورة المجلس

دورة جديدة

تاريخ بداية الدورة

20 – 10 – 1443 الموافق 21 – 05 – 2022

تاريخ نهاية الدورة

22-11-1446 الموافق 20-05-2025

عدد الأعضاء

9

تاريخ فتح باب الترشح

09-05-1443 الموافق 13-12-2021

تاريخ انتهاء باب الترشح

09-06-1443 الموافق 12-01-2022

 

 

طريقة استلام طلبات الترشيح:

تسلم الطلبات ومرفقاتها مناولةً لإدارة علاقات المساهمين (عناية أمين سر مجلس الإدارة) مبنى الإدارة العامة للمصرف على العنوان الآتي: برج العنود – طريق الملك فهد – الرياض – المملكة العربية السعودية- رابط موقع المصرف: www.alinma.com أو عن طريق البريد الإلكتروني shareholders@alinma.com مع ضرورة حصول المرشح على تأكيد استلام بريده الإلكتروني.

 

ولمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع إدارة علاقات المساهمين على الهاتف: 00966112185252 أو على البريد الالكتروني shareholders@alinma.com وذلك خلال أوقات العمل الرسمية للمصرف من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 5:00 مساءاً من يوم الأحد إلى يوم الخميس

 

شروط الترشح:

على السادة الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الإدارة لمصرف الانماء تقديم طلب الترشح مع مراعاة ما يلي:

  1. أن تتوفر في المرشح الأمانة والخبرة والمهارة التي توهله للقيام بالوظائف الأساسية لعضوية مجلس الإدارة.
  2. توفر خبرة متنوعة لا تقل عن عشر سنوات في مجالات متعددة من ضمنها خبرة في أي من المجالات الاتية: المصارف والمؤسسات المالية والاقتصادية، وقطاع التامين والمحاسبة والمراجعة والإدارة.
  3. توافر المعرفة والمهارات المالية من خلال القدرة على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها والتحليل المالي المتعلق فيها.
  4. أن يكون المرشح حسن السمعة.
  5. ألا يقوم المرشح بأي عمل من شأنه منافسة المصرف أو الاتجار في أي نوع من أنشطة المصرف أو الشركات التابعة له.
  6. ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.
  7. ألا يكون المرشح قد حكم عليه بعقوبة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة مالم يرد إليه اعتباره.
  8. ألا يكون المرشح قد سبق عزله أو فصله من عضوية مجلس إدارة بنك أو شركة.
  9. عدم وجود مانع صحي أو غيره يعيق المرشح من ممارسة مهامه ومسؤولياته.
  10. أن تنطبق على المرشح جميع المتطلبات النظامية للترشح لمجلس إدارة شركة مساهمة سعودية تزاول الاعمال المصرفية.
  11. تقديم خطاب موقع من المرشح يعلن فيه صراحة عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس في مصرف الانماء (عناية أمين سر مجلس الإدارة) وكذلك تعريفاُ به وبسيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية وخبرته العملية (مرفق).
  12. بالنسبة للمرشح الذي سبق له أن شغل أو مازال يشغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة، فعليه إرفاق بيان بأسماء تلك الشركات، وتواريخ شغل العضوية وسجل حضور الاجتماعات (مرفق).
  13. تقديم بيان بالمنشآت التي يمتلك فيها (5%) من راس المال إذا كانت مدرجة في أي سوق مالية أو (30%) من راس المال الشركة المساهمة غير المدرجة (مرفق).
  14. توضيح أي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأحد كبار ملاك أسهم المصرف أو كبار التنفيذين أو كبار موظفي الشركات التابعة أو بأحد مراجعيه الخارجيين (مرفق).
  15. بيان بالعقود والصفقات القائمة مع المصرف (إن وجدت) أو أي مصالح للمرشح فيها بشكل مباشر أو غير مباشر (مرفق).
  16. تعبئة النماذج الخاصة بالترشح لعضوية مجلس الإدارة وارفاقها بطلب الترشح وهي كالاتي:
  • نموذج الملاءمة الصادر من البنك المركزي السعودي والتوقيع على كل صفحة بصيغتي (WORD) و (PDF)، ويمكن الحصول على النموذج من خلال رابط الموقع الالكتروني للبنك المركزي السعودي(ساما). https://cutt.us/8SQP2
  • ‌نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية والتوقيع على كل صفحه، ويمكن الحصول على النموذج من خلال الرابط الالكتروني لهيئة السوق المالية. https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx
  • ‌نموذج طلب الترشح الخاص بالمصرف (مرفق).
  • ‌نموذج الاستقلالية حسب تعريف البنك المركزي السعودي وحسب تعريف هيئة السوق المالية (مرفق).
  • ‌نموذج رقم (1) السيرة الذاتية ومؤهلاته وخبراته (مرفق).
  1. بيان أو تقرير عن آخر دورة شغل فيها المرشح عضوية مجلس إدارة شركة مساهمة متضمناً المعلومات الآتية (مرفق):
  • عدد وتواريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها المرشح أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
  • لجان مجلس الإدارة الدائمة التي شارك فيها المرشح وعدد وتواريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها، وعدد الاجتماعات التي حضرها المرشح ونسبة حضوره فيها أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات..
  • ملخص عن النتائج المالية التي حققتها الشركة/الشركات أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها.
  1. صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية وجواز السفر والسجل العائلي (للسعوديين)، وصوره واضحة من جواز السفر وهوية مقيم مع سجل الاسرة سارية المفعول (لغير السعوديين) والسجل التجاري للجهات الاعتبارية التي ترغب في ترشيح ممثلين عنها وأرقام التواصل الخاصة بالمرشح، وتشتمل على الأقل عنوان سكن المرشح، رقم الهاتف المتنقل (الجوال)، ورقم هاتف ثابت، وعنوان البريد الإلكتروني.
  2. أي نماذج أو متطلبات أو وثائق إضافية أخرى تحددها الجهات الإشرافية والرقابية على القطاع المصرفي في السعودية أو المصرف

 

 

Complementary Content
${loading}