القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
معالي رئيس مجلس ادارة مصرف الإنماء يدشن باكورة فروعة النموذجية بالرياض

معالي رئيس مجلس ادارة مصرف الإنماء يدشن باكورة فروعة النموذجية بالرياض

14 رجب 1431هــ الموافق ١٤ رجب ١٤٣١ م

أطلق مصرف الإنماء أول فروعه النموذجية بمدينة الرياض "فرع السويدي"، امتداداً لخطط المصرف التوسعية في شبكة الفروع لتزويد شركائه بمجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم إضافة إلى كونها متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية. حيث يأتي فرع السويدي النموذجي لما يحويه من تقنيات ذكية وعالية، تمثل أحدث الأساليب التقنية المعاصرة، وأبرز وسائل الاتصال الحديثة، وأفضل التطبيقات ونظم المعلومات المصرفية والمالية المستخدمة محلياً وعالمياً.

كما يأتي الفرع في موقع متميز يسهل الوصول إليه، في تقاطع طريق الملك فهد ( الشريان الرئيسي لمدينة الرياض ) مع شارع السويدي العام.

وقد تم تدشين أعمال الفرع رسميا من قبل معالى رئيس مجلس ادارة المصرف المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل وسعادة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس الرئيس التنفيذي للمصرف وحضور كبار التنفيذيين بالمصرف ، بعدها اطلع الجميع على أبرز الخدمات التي يقدمها الفرع من فتح الحسابات والإصدار الفوري لبطاقات الصرف الآلي والبطاقات الائتمانية بميزة الشريحة الذكية بخصائص أمنية متطورة عن البطاقات التقليدية الممغنطة ، والقيام بالعمليات الحسابية المختلفة من التحويل والإيداع ، وشراء وبيع العملات ، وإصدار الشيكات المصرفية ، وسداد الفواتير والمدفوعات العامة وغيرها ، من الخدمات التي يمكن الحصول عليها عن طريق الفرع.

وأوضح الفارس أن المصرف حرص منذ البداية على ابتكار خدمات غير مسبوقة حيث قدم عدة خدمات مميزة ومبتكرة صممت لتتناسب مع احتياجات الشركاء. فقد قام المصرف ولأول مرة في المملكة بطرح منتج ( تقسيط خدمة التعليم ) مساهمة في دفع عجلة التعليم في وطننا الغالي ، والتي تتلخص في قيام المصرف بدفع الرسوم التعليمية التي يفترض أن يدفعها الشريك للجهة التعليمية ، ومن ثم يقوم الشريك بدفعها إلى مصرف الإنماء على أقساط ميسرة تصل إلى 12 شهراً بدون أي زيادة على رسوم الدراسة وبدون رسوم إدارية الأمر الذي يحقق للشركاء ميزة عدم دفع مبالغ كبيرة دفعة واحدة ، إضافةً إلى كونها خدمة متاحة للسعوديين والمقيمين. كما أشار الفارس أن المصرف طرح خدمة الحد الشامل والتي تمكن شركاء الإنماء من الحصول على تمويل شامل يمكنهم من تحقيق طموحاتهم بتملك عقار مناسب وسيارة وغيره من الخدمات التمويلية التي يوفرها المصرف مع إمكانية الحصول على هذه الخدمات معاً وذلك حسب رغبة شريك المصرف بطريقة استخدام وتوزيع الحد الشامل . وبين الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء أن المصرف يقدم خدمة التمويل الشخصي ، وخدمة تمويل العقار المتوفرة بعدة خيارات والتي تتيح للشركاء تملك العقار المناسب لهم ، علماً بأن الحد الأعلى للتمويل العقاري يصل إلى 5 ملايين ريال وفترة السداد تمتد حتى 25 سنة وبدون أي رسوم إدارية وبدون شرط الكفيل للسعوديين والمقيمين وبهوامش ربح متعددة حسب اختيار الشريك إما ثابت لمدة 15 سنة أو متغير كل سنتين أو كل 5 سنوات.

بعدها قام الجميع بجولة في مناطق الفرع المختلفة استهلها بمنطقة الخزامى الخاصة بخدمة كبار الشركاء والتي تحتوي على مكاتب خاصة لاستقبال الشركاء في جو من الخصوصية والراحة، ومن ثم منطقة الياسمين لخدمة الشركاء وكذلك منطقة الكادي لإصدار البطاقات تلى ذلك منطقة الريحان الخاصة بالصرافين واختتم الجولة في منطقة الخدمات الذاتية الصراف الآلي و الأجهزة المخصصة للفتح الذاتي للحسابات ، والتي تسهم في خدمة الشريك بشكل احترافي ، وتكفل إنهاء إجراءاتهم من خلال الزيارة الأولى للفرع .

وتجدر الإشارة هنا إلى تجربة مصرف الإنماء المميزة في خدمة ( رحلة الشريك ) داخل الفرع ، والهادفة إلى تقليص فترة الانتظار ، على أن لايزيد فترة إنهاء الشريك لمعاملاته داخل الفرع أكثر من دقائق ، وحصوله على كافة الخدمات التي يرغب بها بأفضل معايير المهنية والاحتراف .

بعدها تعرف الجميع على هوية المصرف وتطبيقاته على فرع السويدي العام، من خلال شعار المصرف الذي يعبر تماماً عن الوضوح والشفافية في الرؤية للانطلاق نحو مستقبل مشرق بإذن الله. حيث أن مصرف الإنماء ملتزم نحو شركائه بتقديم الخدمات المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية، مع الحرص على أن تكون جلية وواضحة في معانيها لتعكس الانتماء والرعاية والاهتمام التي يوليها المصرف لشركائه والخدمة الراقية التي يقدمها لهم. وقد وضع المصرف هذا الهدف نصب عينيه في التصاميم الداخلية للفروع ، تأكيداً على الالتزام بالوضوح التام مع الجميع . وقد استوحى مصرف الإنماء عناصر شعاره من مجموعة من الأسس والمفردات والعناصر التي تنم عن سعة الأفق والأصالة والترحاب وتعبر عن قيم وثقافة المصرف المقرونة بإبداع فني عصري وحديث ، حيث جاءت الأجزاء الداخلية للفرع معبرة عن الوضوح التام والشفافية في الرؤية بتصميمه الصريح .

وفي الختام ذكر سعادة الأستاذ عبدالمحسن الفارس الرئيس التنفيذي للمصرف أن العمل والإنجازات تتسارع بشكل مرضي وبجودة عالية حيث أن البداية الفعلية لنشاطات المصرف من خلال تقديم الخدمات لقطاع الأفراد وقطاع الأعمال كانت في النصف الثاني من 2009م عبر شبكة فروع في المدن الرئيسية بالمملكة حيث يقدم مصرف الإنماء حالياً خدماته للرجال من خلال 15 فرعاً وللنساء من خلال 11 فرعاً منتشرة في مناطق المملكة ( الرياض ، جدة ، الطائف ، المدينة المنورة ، خميس مشيط ، الجبيل ، الهفوف ، الدمام ) إضافة إلى مجموعة فروع تحت الإنشاء في مناطق متعددة من الوطن الغالي في كل من الرياض ، الاحساء ، الدمام، الخرج ، بريدة ، عنيزة ، حائل ، عرعر ، الجوف ، نجران ، أبها ، جيزان ، تبوك و حفر الباطن كما أن المصرف يقدم خدماته من خلال أكثر من 135 جهاز صراف آلي ، إضافة إلى هاتف الإنماء 8001208000 وانترنت الإنماء www.alinma.com وجوال الإنماء .

Complementary Content
${loading}