القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
الإنماء-أول مصرف في المنطقة يصدر بطاقة الصرف الآلي والائتمان فورياً

الإنماء-أول مصرف في المنطقة يصدر بطاقة الصرف الآلي والائتمان فورياً

13 جمادى الاخرة 1430هـ الموافق ١٣ جمادى الآخرة ١٤٣٠ م

اعلن مصرف الانماء انه سيكون بالشراكة والتعاون مع شركة فيزا العالمية أول مصرف في منطقة الشرق الأوسط ووسط اوروبا وأفريقيا يقوم بإصدار بطاقات الصرف الآلي وبطاقات الائتمان الذكية فورياً.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن استعدادات المصرف لاطلاق اعماله في المملكة والذي سيقدم من خلالها لشركائه خدمات ومنتجات مصرفية عصرية جديدة ومتكاملة تتوافق مع الاحكام والضوابط الشرعية.

وسيكون بإمكان شريك المصرف من خلال زيارته في المستقبل القريب لإحد فروع الإنماء وبعد فتح الحساب من الحصول على بطاقة الصرف الآلي الذكية أو بطاقة ائتمان ذكية في الحال. وبذلك يحصل شريك مصرف الإنماء على ميزة تنافسية لاتتوفر لدى معظم المصارف الأخرى في المنطقة التي تقوم فقط بإصدار بطاقات الصرف الآلي ومن ثم تقوم بإصدار بطاقة الائتمان بعد بضعة أيام من تقديم العميل للطلب.

وقال الدكتور بهنام مقصود، رئيس قطاع أصول التجزئة في مصرف الإنماء أن المصرف ملتزم بتوفير خدمات مبتكرة وجديدة لامثيل لها ،وسوف نسعى جاهدين لتحقيق أكبر قدر من القيمة المضافة للشركاء والمساهمين من خلال الاستثمار في التقنية والموارد البشرية وكذلك الإجراءات والتي ستكون مقياس يحتذى به في القطاع المصرفي. وأضاف" جميع خدماتنا ومنتجاتنا متوافقة مع الاحكام والضوابط الشرعية وفقا للنظام الاساسي للمصرف .

من جهته قال الاستاذ إيهاب أيوب مدير عام فيزا في السعودية:"يسرنا أن نكون شركاء مع مصرف الإنماء في إطلاق بطاقات الصرف الآلي وبطاقات الائتمان الذكية. مضيفاً أن فيزا علامة تجارية معروفة في السوق السعودي وانه يشرفنا أن نعمل مع مصرف الإنماء ".

وتتميز بطاقات الصرف الآلي وبطاقة الائتمان من مصرف الإنماء بكونها من نوع EMV (البطاقات الذكية) والتي تحتوي على رقاقة معدنية ذات دوائر متكاملة وذاكرة وبخصائص أمنية أكثر من الخصائص الأمنية التقليدية للبطاقات الممغنطة. وستكون هذه البطاقات مهيأة ببيانات حاملها أي أنه سيكون مخزن عليها اسم وتفاصيل العميل. كما أنه يمكن برمجة الرقاقة الموجودة على البطاقة بالعديد من التطبيقات والميزات التي لا يمكن توفيرها على الشريط المغناطيسي للبطاقات الموجودة في السوق. علاوةً على ذلك يصعب نسخ هذه البطاقة الذكية كما هو الحال مع البطاقة التقليدية من خلال قارئ البيانات.

يذكر أن مصرف الإنماء تأسس كشركة مساهمة سعودية برأس ماله قدره 15 مليار ريال سعودي. ويعتزم المصرف خلال الفترة المقبلة تقديم العديد من الخدمات المميزة والمتوافقة مع الاحكام والضوابط الشرعية. هذا ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة، والمؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ما مجموعه 30 في المئة او 4,5 مليار ريال من رأسمال المصرف وبحصص متساوية، والحصة المتبقية وقدرها 70 في المئة المتبقية هي ملك للجمهور.

وتعتبر شركة فيزا أكبر شركة على مستوى العالم في إدارة شبكة المدفوعات الإلكترونية في مجال التجزئة المصرفية وما يتعلق بها في تنفيذ لهذه العمليات. وتحظى شركة فيزا بقبول غير مسبوق على مستوى العالم، كما تعد Visa Plus واحدة من أكبر شبكات الصراف الآلي العالمية .

Complementary Content
${loading}