القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الانماء يحصل على شهادة(ISO 27001) العالمية لأمن معلومات الخدمات المصرفية عبر الانترنت

مصرف الانماء يحصل على شهادة(ISO 27001) العالمية لأمن معلومات الخدمات المصرفية عبر الانترنت

9 محرم 1431هـ الموافق ٠٩ محرم ١٤٣١ م

في إطار حرص مصرف الإنماء على توفير خدمات مصرفية إلكترونية بيسر وسهولة وبأعلى درجات التميز والأمان ، فقد سعى المصرف لمطابقة الخدمات المصرفية المقدمة عبر الإنترنت مع المعيار العالمي لأمن المعلومات (ISO 27001) والحصول على الشهادة الخاصة بذلك. وقد تم تطبيق جميع المتطلبات الخاصة والتي شملت العديد من الجوانب المتعلقة بأمن المعلومات.

هذا وقد تمت عملية التدقيق لنطاق العمل عن طريق منظمة مستقلة غير ربحية تمنح هذه الشهادة على المستوى العالمي ، حيث قامت المنظمة بمراجعة تفصيلية لجميع المستندات وآلية إجراءات العمل وكذلك القيام بعدد من المقابلات والزيارات الميدانية للتأكد من تطبيق إجراءات العمل حسب متطلبات المعيار العالمي وتمت الموافقة من قبل المنظمة على منح المصرف الشهادة رسمياً للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وتعد هذه الشهادة من اهم الشهادات المعترف بها عالمياً والتي تحمل قيمة عالية من ناحية رفع الكفاءة والجودة في المنظمات حول العالم في مجال إدارة أمن المعلومات وتمنح المنظمة العالمية للمواصفات القياسية (ISO) هذه الشهادة بهدف تطوير المواصفات والمعايير التي تتعلق بطريقة إدارة أمن المعلومات . والجدير بالذكر أن عدداً قليلاً من المصارف قد نجح في الحصول على هذه الشهادة للخدمات المصرفية المقدمة عبر الإنترنت نظراً لوجود متطلبات ومعايير عالية يتحتم تحقيقها للحصول على هذا المعيار العالمي ، ويعتبر حصول مصرف الانماء على هذه الشهادة دليلاً على اهتمامه برفع مستوى جميع الخدمات والعمليات وذلك من خلال الالتزام بالمقاييس والمعايير العالمية في كافة المجالات حرصاً منه على العناية بعملائه.

تجدر الاشارة الى أن مصرف الانماء بدأ تقديم خدماته للشركاء عبر أكثر من عشرين فرعا منتشرة في عدد من المدن الرئيسية بالمملكة اضافة الى أكثر من 80 جهاز صراف آلي مع تقديم جميع الخدمات عن طريق القنوات الالكترونية المختلفة مثل الانماء انترنت www.alinma.com وهاتف الإنماء 8001208000 .

Complementary Content
${loading}