القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يمول الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع) بمبلغ 260 مليون ريال

مصرف الإنماء يمول الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع) بمبلغ 260 مليون ريال

6 رمضان 1431 هــ الموافق ٠٦ رمضان ١٤٣١ م

أعلن مصرف الإنماء عن توقيعه اتفاقية تمويل مع الشركة الدولية لتوزيع المياه المحدودة (توزيع) المتخصصة في مجال إنشاء وتشغيل شبكات المياه ، والمياه المعالجة والصرف الصحي ، وذلك لإنشاء وتطوير مشاريعها لإدارة خدماتها في ثلاث مدن صناعية في المملكة بمبلغ إجمالي يصل إلى 260,8 مليون ريال.

وقد وقع الإتفاقية عن مصرف الإنماء مدير عام مصرفية الشركات الاستاذ عماد بن عبدالرحمن البتيري ، وعن الشركة الدولية لتوزيع المياه المحدودة ( توزيع ) المهندس / محمد بن سالم الرحيلي الرئيس التنفيذي لها ، حيث جرت مراسم التوقيع في مقر الإدارة العامة لمصرف الإنماء بمدينة الرياض .

وبهذه المناسبة قال الاستاذ عماد البتيري مدير عام مصرفية الشركات إن توقيع الإتفاقية هذا اليوم يأتي في إطار اهتمام المصرف بمشاريع البنى التحتية للمملكة ، وإمتداداً لإستراتيجيته في تقديم الدعم والتمويل المتوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية وإسهاماً منه في التنمية الإقتصادية للمملكة ، وتحقيقاً لرؤية القيادة الحكيمة في المشاركة بدعم الخطط التنموية التي من شأنها النهوض بالمشاريع وإزالة العوائق لتحقيقها وتنفيذها على ارض الواقع .

من جهته أكد المهندس محمد بن سالم الرحيلي أن الشركة الدولية لتوزيع المياه ( توزيع ) تعتبر إحدى الشركات الوطنية الرائدة في تقديم خدمات المياه وإدارة مرافقها بمفهومها الشامل، وقد تأسست ضمن التعاون المشترك بين شركتي أمي ووتر إحدى الشركات المملوكة لمجموعة اميانتيت العربية السعودية والشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، مناصفة بينهما. وتأتي الشركة الجديدة كترجمة فعلية لخبرات أمي ووتر العالمية في قطاع إدارة مشاريع المياه، وخبرات شركة سيسكو في إدارة خدمات المدن الصناعية وتتمتع بمكانة رائدة تتمثل في تقديمها خدمات المياه بأسلوب شامل ومتكامل مع الإيفاء بجميع المتطلبات البيئية والاحتياجات المائية للصناعة في هذه المدن بصيغ عقود التأهيل والإدارة والتسليم ، إضافة إلى أنها الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط. . حيث تتضمن المشاريع التي تقوم بها الشركة مشروع حق الانتفاع لإعادة تأهيل وتشغيل وإدارة وصيانة مرافق مياه الشرب في المدينة الصناعية الأولى في جدة (والتي بدأ بحمد الله التشغيل الفعلي فيها) ، ومشروع حق الانتفاع لإعادة تأهيل وتشغيل وإدارة وصيانة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والري والمياه الصناعية في المدينة الصناعية الثانية في الرياض ، ومشروع حق الانتفاع لبناء وتشغيل وإدارة وصيانة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والري والمياه الصناعية في المدينة الصناعية الأولى في القصيم حيث سيبدأ التشغيل التدريجي لها قبل نهاية العام الحالي .

الجدير بالذكر أن مصرف الإنماء شركة سعودية مساهمة تأسست برأسمال قدره 15 مليار ريال تقدم خدمات تمويل تتناسب مع احتياجات الشركات والأفراد عبر 26 فرعاً للرجال والنساء تنتشر في مناطق المملكة الرياض، جدة، الدمام، المدينة، الطائف، خميس مشيط والأحساء والهفوف والجبيل إضافة إلى مجموعة فروع أخرى تحت الإنشاء في كل من الرياض ، الدمام ، جدة ، مكة المكرمة ، بريدة ، عنيزة ، حائل ، عرعر ، تبوك ، نجران ، الخرج ، الأحساء وحفر الباطن . إلى جانب خدمات إلكترونية متعددة تتيح للشركاء التواصل مع حساباتهم وتنفيذ العمليات المصرفية على مدار الساعة من خلال الخدمات المصرفية الذاتية إنترنت الإنماء www.alinma.com و جوال الإنماء بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تتجاوز 148 صرافاً و خدمة هاتف الإنماء 8001208000

Complementary Content
${loading}