القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يعقد اجتماع الجمعية العامة العادية رقم (2)

مصرف الإنماء يعقد اجتماع الجمعية العامة العادية رقم (2)

25 ربيع الآخر 1432هـ الموافق ٢٥ ربيع الآخر ١٤٣٢ م

عقد مصرف الإنماء اجتماع الجمعية العامة العادية رقم (2) للمرة الثانية وذلك مساء يوم الأحد 22 ربيع الآخر 1432هـ ، الموافق 27 مارس 2011 م ، في قاعة لطيفة بفندق العنود نوفوتيل بمدينة الرياض بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومساهمي المصرف .

وفي بداية الإجتماع أعلن معالي رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل انعقاد الجمعية العامة طبقاً للمادة 91 من نظام الشركات الصادر من وزارة التجارة والصناعة والمادة 31 من النظام الأساس للمصرف ، كما شكر السادة المساهمين على حضورهم الاجتماع ، بعد ذلك قامت الجمعية بترشيح سكرتيراً للجمعية ، كما طلب معالي رئيس المجلس من المساهمين الكرام التكرم بترشيح لجنة فرز الأصوات ، وتمت موافقة الجمعية على ذلك .

بعد ذلك ألقى معالي رئيس المجلس ورئيس الجمعية العامة كلمة مختصرة أوضح فيها أن المصرف تميز بطرح منتجات وخدمات حديثة ومتوافقة مع الضوابط والأحكام الشرعية تلبي احتياجات الشركاء، الأمر الذي بدأ ينعكس على نتائجه المالية وأضاف أن المصرف بفضل الله حقق بنهاية العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2010م صافي ربح بلغ 15 مليون ريالاً متجاوزاً نقطة التعادل في العام التشغيلي الأول ، كما بلغ إجمالي ربح العمليات خلال العام المالي 662 مليون ريالاً، وإجمالي موجودات المصرف 26.669 مليون ريالاً وبلغت الاستثمارات 2624 مليون ريالاً وبلغت محفظة التمويل 15.593 مليون ريالاً، وبلغت ودائع الشركاء 8316 مليون ريالاً .

بعدها ألقى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس كلمة شكر فيها الجميع على حضورهم ومشاركتهم ، مستعرضاً أبرز الإنجازات التي تحققت للمصرف ومن ذلك إعداد وتجهيز وتشغيل أنظمة البنية التحتية للمصرف وتشغيل الأنظمة والتطبيقات الأساسية والمساندة لعمليات المصرف ، واستقطاب الكوادر المؤهلة وذات الخبرة المتميزة ، وبين أن المصرف يقدم الخدمة اليوم لشركاءة من خلال مجموعة من الفروع للرجال والنساء تجاوزت 43 فرعاً للرجال والنساء ، بالإضافة إلى تشغيل أكثر من 235 موقعاً للصرافات الآلية موزعة على مدن المملكة العربية السعودية وتزايد عدد شركاء الإنماء بشكل مستمر ولله الحمد .

بعد ذلك ختم الفارس كلمته باستعراض أهم الأرقام التي توضح التطور الملموس الذي حققه المصرف خلال العام المالي 2010 م ، حيث ارتفع عدد الفروع للرجال والنساء من 22 فرعاً في 1 يناير 2010م إلى 35 فرعاً بنهاية الربع الرابع من العام 2010م ، كما ارتفعت أعداد الصرافات الآلية في نفس الفترة من 83 صرافاً إلى 200 صراف آلي موزعة في مناطق المملكة العربية السعودية ، وعن محفظة التمويل قال الفارس أنها ارتفعت من 1,112 مليون ريال في 1 يناير 2010 إلى 15,593 مليون ريال بنهاية الربع الرابع من العام المالي 2010م ، وفيما يخص ودائع العملاء فقد ارتفعت خلال العام المالي 2010م من 1,501 مليون ريال إلى 8,315 مليون ريال ، وارتفع أجمالي موجودات المصرف من 17,306 مليون ريال إلى 26,365 مليون ريال. وأوضح الرئيس التنفيذي للمصرف بأن ما تم إنجازه خلال العام المالي 2010م يؤكد بأن المصرف يتمتع بفضل الله بقاعدة جيدة من الشركاء في قطاعي الشركات والأفراد منوهاً على أن ما يملكه المصرف اليوم من كوادر بشريه وبنية تحتية بالإضافة إلى الفروع والصرافات المنتشرة في المملكة العربية السعودية والقنوات الالكترونية تبشر بإذن الله بعام مالي جديد أكثر تفاؤلاً على كل المستويات حيث تركز إستراتيجية المصرف في العام المالي الجديد 2011 م على استكمال خطط المصرف الإستراتيجية التي تشمل زيادة شبكة الفروع وأجهزة الصراف الآلي وتقديم المزيد من الخدمات والمنتجات المميزة للشركاء.

بعد ذلك تمت قراءة تقرير مراجعي الحسابات، وتقرير الهيئة الشرعية، والتصويت على جدول الأعمال حيث تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2010م. والتصديق على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31/12/2010م. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2010م ، والمصادقة على تقرير مراجعي حسابات المصرف عن العام المالي المنتهي في 31/12/2010م. والموافقة على تعيين مراجعي الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة حسابات المصرف للعام المالي 2011م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابهما. والموافقة على قواعد اختيار أعضاء لجنة المراجعة ومدة عضويتهم وأسلوب عمل اللجنة، والموافقة على قواعد اختيار أعضاء لجنة الترشيحات والمكافآت ومدة عضويتهم وأسلوب عمل اللجنة.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح المجال للمساهمين بطرح أسئلتهم حيث تولى الإجابة عليها معالي رئيس مجلس الإدارة، وسعادة الرئيس التنفيذي للمصرف.

Complementary Content
${loading}