القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يعقد اجتماع الجمعية العامة العادية رقم (1)

مصرف الإنماء يعقد اجتماع الجمعية العامة العادية رقم (1)

20 ربيع الثاني 1431هـ الموافق ٢٠ ربيع الآخر ١٤٣١ م

عقد مصرف الإنماء اجتماع الجمعية العامة العادية رقم (1) وذلك مساء يوم الأحد 19 ربيع الآخر 1431هــ ، الموافق 4 ابريل 2010 في قاعة مكارم بفندق الماريوت بمدينة الرياض بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومساهمي المصرف.

وفي بداية الإجتماع أعلن معالي رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز الزامل انعقاد الجميعة العامة طبقاً للمادة 91 من نظام الشركات الصادر من وزارة التجارة والصناعة والمادة 31 من النظام الأساس للمصرف حيث كان عدد الأسهم الممثلة بموجب بطاقات الحضور بالأصالة والوكالة 458.612.688 سهماً ، وبنسبة 30.5742 بالمائة من أصل أسهم رأس المال البالغ مليار وخمسمائة مليون سهم.

بعدها تحدث معالي رئيس مجلس الإدارة في كلمةٍ أشار فيها إلى الجهود المبذولة في مراحل تأسيس المصرف التي وضعت لبناتها متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية في جميع تعاملاته ومنتجاته المصرفية ليكون رافداً من روافد الاقتصاد في وطننا الحبيب.

وبين معالي رئيس المجلس في كلمته ان المصرف تميز بطرح منتجات وخدمات حديثة تلبي احتياجات الشركاء، الأمر الذي بدأ ينعكس على نتائجه المالية وهو في أول الطريق وقد أوضح أن المصرف حقق بنهاية العام المالي الأول المنتهي في 31 ديسمبر 2009م صافي دخل بلغ 605 مليون ريالاً يشمل صافي ربح فترة ما قبل التشغيل البالغ 290 مليون ريالاً ، كما بلغ إجمالي ربح العمليات خلال العام المالي 954 مليون ريالاً. وإجمالي موجودات المصرف 17,306 مليون ريالاً وبلغت الاستثمارات 1000 مليون ريالاً والأرصدة لدى البنوك والمؤسسات المالية الأخرى 13,846 مليون ريالاً وبلغت محفظة التمويل 1,126 مليون ريالاً ، وبلغت حسابات الشركاء 1,501 مليون ريالاً وإجمالي حقوق المساهمين 15,605 مليون ريالاً.

بعد ذلك أدلى مساهمي مصرف الإنماء بأصواتهم حيث قاموا بترشيح سكرتيراً للجمعية ، كما طلب معالي رئيس المجلس من المساهمين الكرام التكرم بترشيح لجنة فرز الأصوات ، وتمت موافقة الجمعية على ذلك.

بعدها ألقى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ/ عبدالمحسن الفارس كلمة شكر فيها الجميع على حضورهم ومشاركتهم ، مستعرضاً أبرز الإنجازات التي تحققت للمصرف في المرحلة الأولى والتي تشمل مرحلة ما قبل التشغيل ومن ذلك إعداد وتجهيز وتشغيل أنظمة البنية التحتية للمصرف وتشغيل الأنظمة والتطبيقات الأساسية والمساندة لعمليات المصرف ، واستقطاب الكوادر المؤهلة وذات الخبرة المتميزة حيث تم استقطاب أكثر من (1100) موظفاً وموظفة بنسبة سعودة تجاوزت 83 بالمائة، وبين أن المصرف بدأ في خدمة شركائه من خلال مجموعة من الفروع للرجال والنساء حيث تم استئجار وشراء 37 موقعاً لمباني الفروع (15 مستأجراً و22 مملوكاً) يعمل منها الى نهاية العام المالي 2009م (13) فرعاً للرجال و ( 9) فروع للنساء ، بالإضافة إلى تشغيل أكثر من 80 موقعاً للصرافات الآلية متوزعة على مدن المملكة العربية السعودية.

وبين الفارس في كلمته ان المصرف بدأ في استقبال شركائه من المؤسسات والشركات خلال الربع الثاني من عام 2009م بينما بدأ في استقبال الشركاء من الأفراد خلال النصف الأخير من عام 2009م بينما أطلق مصرف الإنماء حملته الإعلانية تفاءل في الربع الأخير من عام 2009م وذلك لتدشين أعماله وخلق المزيد من الوعي بالمصرف.

واشار الى حصول المصرف خلال المراحل السابقة على العديد من الشهادات المعتمدة عالمياً في مجال توفير خدمات مصرفية إلكترونية بيسر وسهولة وبأعلى درجات التميز والأمان وفي مجال تقنية مركز الإتصال اضافة الى حصول المصرف على افضل اكتتاب لعام 2008م.

وفي ختام كلمته اشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف الاستاذ عبدالمحسن الفارس ان مصرف الإنماء لازال في العام التشغيلي الأول والطموحات كبيرة والمستقبل يبشر بخير بإذن الله وان المصرف لاينظر فقط الى النتائج خلال الفترة القصيرة بقدر ما يركز على تاسيس كيان مالى يدعم اقتصادنا الوطني ويحقق باذن الله النمو المتواصل خلال الفترات القادمة. وما تم تحقيقه لا يعد سوى الحجر الأساس الذي سينطلق المصرف بإذن الله من خلاله إلى المزيد من الإنجازات ضمن إطار المنافسة الشريفة وهو دائماً يسعى إلى الأفضل الذي يحقق طموحات المساهمين والمؤسسين ويلبي احتياجات الشركاء. وأشار الفارس إلى أن إستراتيجية المصرف تركز خلال هذا العام والعام المقبل على بناء المركز المالي للمصرف واستكمال بناء شبكة الفروع واجهزة الصراف الالي وتقديم المزيد من المنتجات والخدمات للشركاء وزيادة أعداد شركاء المصرف وتنمية حسابات العملاء بالإضافة إلى تدشين اعمال الشركات التابعة للمصرف.

وبعد ذلك تمت قراءة تقرير مراجعي الحسابات ، وتقرير الهيئة الشرعية ، والتصويت على جدول الأعمال حيث تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2009 م ، والتصديق على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2009 م ، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2009م ، والمصادقة على تقرير مراجعي حسابات المصرف عن العام المالي المنتهي في 31/12/2009م. والموافقة على تعيين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الحسين عضواً في مجلس الإدارة بديلاً عن الأستاذ عادل بن محمد الزيد ، والموافقة على تعيين مراقبي الحسابات لمراجعة حسابات المصرف للعام المالي 2010م والبيانات المالية الربع سنوية.

وفي نهاية الإجتماع تم فتح المجال للمساهمين بطرح أسئلتهم حيث تولى الإجابة عليها معالي رئيس مجلس الإدارة ، وسعادة الرئيس التنفيذي للمصرف.

الجدير بالذكر أن السنة المالية لمصرف الإنماء والمنتهية في 31 ديسمبر 2009م تغطي الفترة من 26 مايو 2008 (تاريخ القرار الوزاري) وحتى 31 ديسمبر 2009م ، ولازال المصرف في العام التشغيلي الأول وعدد عملاء المصرف في إزدياد بشكل مستمر مع توسع شبكة فروع المصرف.

Complementary Content
${loading}