القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يعلن نتائجه المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2008

مصرف الإنماء يعلن نتائجه المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2008

13 محرم 1430هـ الموافق ١٣ محرم ١٤٣٠ م

أعلن مصرف الإنماء عن نتائجه المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 التي تم فحصها من قبل مراجعي الحسابات. وتجدر الإشارة إلى انه بموجب النظام الأساسي للمصرف تبدأ السنة المالية في الاول من يناير وتنتهي في 31 ديسمبر على أن السنة المالية الأولى للمصرف تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر باعلان تأسيس المصرف وحتى نهاية ديسمبر من السنة التالية ، وبذلك تكون السنة المالية الاولى للمصرف تغطي الفترة من 26 مايو 2008 (تاريخ القرار الوزاري) وحتى 31 ديسمبر 2009. وبناء على المتطلبات النظامية تم إعداد القوائم المالية الأولية الأولى للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 .

وصرح سعادة الاستاذ / عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس الرئيس التنفيذي لمصرف الانماء بأن صافي الدخل للفترة بلغ 390 مليون ريال وذلك يشمل صافي ربح فترة ما قبل التشغيل البالغ 274 مليون ريال ، كما بلغ إجمالي موجودات المصرف 15,556 مليون ريال ،وإجمالي الاستثمارات 14,973 مليون ريال و إجمالي حقوق المساهمين 15,390 مليون ريال ، وأكد الرئيس التنفيذي على ان مصرف الإنماء قام باستثمار امواله في استثمارات آمنة منخفضة المخاطر مع مؤسسات مالية محلية.

كما أشار الأستاذ / عبدالمحسن الفارس إلى أن مصرف الإنماء يخطط لإطلاق نشاطه التجاري في نهاية الربع الثاني من هذا العام من خلال تشغيل شبكة من الفروع ، ومكائن الصرف الآلي في معظم مناطق المملكة ، إضافة إلى تقديم الخدمات المصرفية عبر القنوات الإلكترونية المختلفة و مركز إتصالات العملاء. وإدارة المصرف على ثقة بإذن الله من أن رؤية المصرف وخططه و رأس ماله ستمكنه من ان يكون له دور رئيس وإضافة مميزة للقطاع المصرفي الذي يعد دعامة رئيسة للإقتصاد الوطني السعودي.

Complementary Content
${loading}