القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل الوحدات السكنية بالمدينة الاقتصادية

مصرف الإنماء ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل الوحدات السكنية بالمدينة الاقتصادية

5 رجب 1433هـ الموافق ٠٥ رجب ١٤٣٣ م

أبرم مصرف الإنماء ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية اتفاقية تعاون هي الأولى على مستوى قطاع المصارف والبنوك بالمملكة، والتي يقوم بموجبها مصرف الإنماء بتمويل شراء الوحدات العقارية من شقق سكنية وفلل وأراضي في المدينة وذلك عبر خدمة تمويل العقار المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية وبعدة خيارات وصيغ مختلفة ومرنه. 
وقد جرت مراسم توقيع الاتفاقية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بحضور الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية الأستاذ/ فهد بن عبدالمحسن الرشيد وممثلين من كلا الطرفين. 
وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ/ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس بعد نهاية التوقيع أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام المصرف بمشاريع التطوير العقاري ورغبة من المصرف في تقديم برامج تمويلية متوافقة مع استراتيجيته التي ترمي إلى تعزيز إسهام المصرف في التمويل الاستثماري والادخاري خصوصاً في هذا القطاع الحيوي. وأشار الفارس الى أن التعاون الإستراتيجي بين المصرف ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية سيوجد العديد من الفرص التي تساعد في تسهيل تملك الوحدات السكنية والاستثمارية عن طريق تقديم حلول تمويلية متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية بشروط ميسرة و طويلة الأجل، مؤكداً حرص مصرف الإنماء على تقديم كل التسهيلات التي تدعم المشاريع الاقتصادية لصالح الوطن والمواطن. 
ومن جهته عبر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، قائلاً: إن علاقتنا الاستراتيجية مع مصرف الإنماء تمثل علاقة وطيدة وقوية، وقد بات لدينا العديد من أوجه التعاون والتي بدأت تظهر أولى ثمارها ولله الحمد. بلا شك أن اتفاقية التمويل العقاري التي تم توقيعها ستسهم بشكل كبير في تسهيل عملية تملك المساكن وتطوير الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وستفسح المجال أمام آلاف الطامحين للعمل والعيش بأسلوب حياة جديد ومختلف في القرن الحادي والعشرين". موضحاً أن هذه العلاقة الإستراتيجية مع مصرف الإنماء ومشاركتهم في إنجاز هذه المرحلة المهمة من تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قدم نموذجاً ناجحاً لكيفية مساهمة المصارف والبنوك والشركات الإنشائية الرائدة في بناء هذا الصرح الواعد. 
يذكر أن مصرف الإنماء يقدم خدماته التمويلية عبر شبكة من الفروع سواءً لقطاع الأفراد أو لقطاع الشركات  تزيد عن  74 موقعاً للرجال والنساء في مناطق المملكة المختلفة ، كما يقدم مصرف الإنماء خدمات إلكترونية حديثة ومتعددة مجانيه من غير أي رسوم تتيح للشركاء التواصل مع حساباتهم وتنفيذ العمليات المصرفية على مدار الساعة من خلال الخدمات المصرفية الذاتية (إنترنت الإنماء) www.alinma.com  وهاتف الإنماء 8001208000 و جوال الإنماء، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تتجاوز 470 صرافاً آلياً منتشرة في مناطق المملكة.
فيما تعد "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى الشرق الأوسط، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 168 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة وتتألف من 6 أجزاء رئيسية هي: الميناء البحري والوادي الصناعي وحي الأعمال المركزي ومنطقة المنتجعات والأحياء السكنية والمدينة التعليمية.

Complementary Content
${loading}