القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء ودار التمليك يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل المساكن

مصرف الإنماء ودار التمليك يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل المساكن

8 رجب 1431هــ الموافق ٠٨ رجب ١٤٣١ م

ابرم مصرف الإنماء وشركة دار التمليك أمس اتفاقية تعاون يقوم بموجبها المصرف بتمويل العقار بأسلوب متوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية وذلك لتعزيز مبيعات شركة دار التمليك في مجال التمويل العقاري وقد وقع الاتفاقية من جهة المصرف سعادة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس الرئيس التنفيذي وسعادة المهندس علي بن عثمان الزيد رئيس مجلس إدارة شركة دار التمليك .

صرح بذلك الرئيس التنفيذي للمصرف وأوضح أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام المصرف بمشاريع التطوير العقاري السكني ورغبة من المصرف في تقديم برامج تمويلية متوافقة مع إستراتيجيته التي ترمي إلى تعزيز مساهمة المصرف في هذا القطاع الذي يمثل في الوقت الحالي حاجه ملحة لدى شريحة كبيرة من المجتمع وأشار الفارس الى ان التعاون الاستراتيجي بين المصرف ودار التمليك سيخلق العديد من الفرص التي تساعد في تملك المواطنين للمساكن عن طريق تقديم حلول تمويلية متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية بشروط ميسرة طويلة الأجل، مؤكداً حرص المصرف على تقديم كل التسهيلات لمثل هذه المشاريع التي تصب أولاً وأخيراً في مصلحة الوطن والمواطن وتسهم في تحقيق دور المصرف في مساعدة افراد المجتمع بتملك المسكن المناسب.

وفي هذا الصدد قال المهندس علي الزيد رئيس مجلس إدارة دار التمليك أن الاتفاقية تمثل وجهاً من وجوه المشاركة بين شركات التمويل العقاري وقطاع المصارف لتوفير السكن المناسب للمواطن السعودي ومحاولة لتقليص الهوة بين معدلات الطلب المرتفعة على المساكن وقلة المعروض حالياً . وقال الزيد أن شركة دار التمليك شركة متخصصة في التمويل السكني وقد تأسست برأس مال مدفوع قيمته مليار ريال سعودي للتعامل مع الطلب الكبير على التمويل السكني في المملكة العربية السعودية. وتعمل الشركة حالياً في المدينتين الرئيسيتين الرياض وجدة مع خطط توسعية نحو المنطقة الشرقية.

الجدير بالذكر أن مصرف الإنماء شركة سعودية مساهمة تأسست برأسمال قدره 15 مليار ريال تقدم خدمات تمويل تتناسب مع احتياجات الشركات والأفراد عبر 26 فرعاً للرجال والنساء تنتشر في مناطق المملكة الرياض، جدة، الدمام، المدينة، الطائف، خميس مشيط والأحساء والهفوف والجبيل إضافة إلى مجموعة فروع أخرى تحت الإنشاء في كل من الرياض ، الدمام ، جدة ، مكة المكرمة ، بريدة ، عنيزة ، حائل ، عرعر ، تبوك ، نجران ، الخرج ، الأحساء وحفر الباطن . إلى جانب خدمات إلكترونية متعددة تتيح للشركاء التواصل مع حساباتهم وتنفيذ العمليات المصرفية على مدار الساعة من خلال الخدمات المصرفية الذاتية إنترنت الإنماء www.alinma.com و جوال الإنماء بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تتجاوز 130 صرافاً و خدمة هاتف الإنماء 8001208000

Complementary Content
${loading}