القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يحقق 605 مليون ريال صافي ربح في السنة المالية الأولى

مصرف الإنماء يحقق 605 مليون ريال صافي ربح في السنة المالية الأولى

01 صفر 1431هـ الموافق ٠١ صفر ١٤٣١ م

أعلن مصرف الإنماء عن نتائجه المالية الأولية للعام المالي الاول الذي يغطي الفترة من 26 مايو 2008 (تاريخ القرار الوزاري) وحتى 31 ديسمبر 2009.

وصرح سعادة الاستاذ / عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس الرئيس التنفيذي لمصرف الانماء بأن صافي الدخل للعام المالي الاول بلغ 605 مليون ريال وذلك يشمل صافي ربح فترة ما قبل التشغيل البالغ 290 مليون ريال ، كما بلغ اجمالي ربح العمليات خلال العام المالي 954 مليون ريال. وإجمالي موجودات المصرف 17,306 مليون ريال ،وبلغت الاستثمارات 1000 مليون ريال والارصدة لدى البنوك والمؤسسات المالية الاخرى 13,846 مليون ريال ، وبلغت محفظة التمويل 1,126 مليون ريال ، وبلغت حسابات العملاء 1,501 مليون ريال، و إجمالي حقوق المساهمين 15,605 مليون ريال.

وقال الاستاذ عبدالمحسن الفارس أن مصرف الإنماء أطلق مؤخراً العديد من الخدمات والمنتجات المالية كان آخرها خدمة الحد الشامل التي تمكن شركاء الإنماء من الحصول على تمويل شامل يمكنهم من تحقيق طموحاتهم بتملك عقار ، اوسيارة ، اوتسديد أقساط التعليم شهرياً على مدار سنة كاملة بدون أي زيادة على الأقساط أو الرسوم المفروضة من الجهة التعليمية، وغيرها من المنتجات التمويلية التي يوفرها المصرف مع إمكانية الحصول على هذه المنتجات معاً وذلك حسب رغبة شريك المصرف بطريقة استخدام وتوزيع الحد الشامل. واضاف ان ما يميز خدماتنا التمويلية هو عدم وجود رسوم إدارية أو رسوم عند ابرام العقد مع المصرف وسرعة الخدمة والشفافية وتوافقها مع الأحكام والضوابط الشرعية.

واضاف الفارس أن مصرف الانماء بدأ تقديم خدماته للشركاء عبر أكثر من عشرين فرعا منتشرة في عدد من المدن الرئيسة بالمملكة تتميز بمواقع استراتيجية صممت بإسلوب حديث يخدم فيها الشريك عبر قاعات مختلفة ابتداء من الترحيب حتى انجاز الخدمة مدعوماً بإستخدام احدث وسائل التقنية للمساعدة في خدمة الشركاء بكفاءة أفضل ، اضافة الى ايجاد منطقة للخدمات الذاتية بإمكان الشريك فتح الحساب وطلب خدمات التمويل وغيرها بطريقة آليه سهلة. كما ان مصرف الانماء دشن خلال العام أكثر من 85 جهاز صراف آلي لخدمة الشركاء. كما يقدم المصرف جميع خدماته المصرفية عن طريق القنوات الالكترونية من خلال موقع الانماء انترنت www.alinma.com بكل يسر وسهولة وبأعلى درجات التميز والأمان ، فقد سعى المصرف لمطابقة الخدمات المصرفية المقدمة عبر الإنترنت مع المعيار العالمي لأمن المعلومات (ISO 27001) والحصول على الشهادة الخاصة بذلك. هذا بالاضافة الى استفاد المصرف من احدث التقنيات في تقديم الهاتف المصرفي لشركائه عبر خدمة هاتف الإنماء 8001208000 والتي نال مصرف الإنماء مؤخراً جائزة "أفضل تقنية لمركز الاتصال في الشرق الأوسط 2009" وهي أحدى جوائز "إنسايتس’’ لمراكز الاتصال في الشرق الأوسط.

وذكر الاستاذ عبدالمحسن الفارس ان المصرف انطلق مع شركائه بحملة اعلانية مبنية على التفاؤل "تفاءل" مما يؤكد مبدأ الايجابية والمبادرة والتميز لدى المصرف، وان نقطة الانطلاق لهذا الشعار مبنية على الانجازات التي حققها وما يزال يحققها بلدنا الغالي المملكة العربية السعودية في ظل قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملك الامير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله التي اسفرت عن استراتيجية اقتصادية جعلت المملكة بارزة على الصعيد الاقتصادي العالمي كواحدة من الدول الناجحة في ظل المتغيرات الاقتصادية المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم. ويسعى مصرف الانماء لكي يحقق باذن الله انموذجا للعمل المصرفي المتميز في مستوى الخدمات وطريقة تقديمها للشركاء والتعامل معهم وذلك بناء على نجاح مسيرة مصرف الانماء في خطواته التأسيسية ، والتشغيلية في العام المالي الاول، وعلى الثقة المستمدة من الشركاء لجعل التفاؤل حقيقة ملموسة يستشعرها الجميع .

الجدير بالذكر ان مصرف الانماء شركة مساهمة سعودية تأسست عام 2008 م برأس مال قدره 15 مليار ريال سعودي مقسم إلى 1.5 بليون سهم عادي متساوية القيمة، ويمتلك المساهمون المؤسسون وهم صندوق الاستثمارات العامة ، المؤسسة العامة للتقاعد ، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسب متساوية مجموعها 30 في المئة من رأس مال المصرف فيما تم طرح 70 في المئة للاكتتاب العام في شهر ابريل 2008 م .

Complementary Content
${loading}