القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الإنماء يحقق 600 مليون ريال صافي أرباح حتى نهاية الربع الثالث 2009

مصرف الإنماء يحقق 600 مليون ريال صافي أرباح حتى نهاية الربع الثالث 2009

28 شوال 1430هـ الموافق ٢٨ شوال ١٤٣٠ م

أعلن مصرف الإنماء تحقيق أرباح صافية خلال الربع الثالث من السنة الجارية قدرها 39 مليون ريال مقابل صافي ربح في الربع السابق قدره 68 مليون ريال بانخفاض قدرة 43%، ويعود الانخفاض مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض دخل الاستثمارات وزيادة في المصاريف التشغيلية للفروع الجديدة .

وبذلك يبلغ صافي أرباح المصرف للعام المالي الحالي حتى نهاية شهر سبتمبر 600 مليون ريال , وأظهرت النتائج المالية أن إجمالي موجودات المصرف بلغت 16515 مليون ريال ، وربحية السهم 0.40 ريال. فيما بلغت الاستثمارات 2858 مليون ريال، وبلغت حسابات العملاء 783 مليون ريال.

صرح بذلك الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الذي أوضح عدم وجود مقارنات مع الفترة المقابلة من العام الماضي كون هذه السنة المالية الأولى للمصرف التي تغطي الفترة من 26 مايو 2008 (تاريخ القرار الوزاري) وحتى 31 ديسمبر 2009 حيث أن المادة 39 من النظام الأساسي للمصرف قد نصت على "تبدأ السنة المالية للمصرف في اليوم الأول من شهر يناير وتنتهي في اليوم الأخير من شهر ديسمبر من كل سنة ميلادية. على أن السنة المالية الأولى للمصرف تبدأ من تاريخ القرار الصادر بإعلان تأسيس المصرف وحتى نهاية ديسمبر من العام التالي" .

وقال الفارس إن الربع الثالث من هذا العام شهد البداية الفعلية لتقديم الخدمات المصرفية من خلال الفروع إضافة إلى شبكة صراف الإنماء ، والإنماء انترنت ، وهاتف الإنماء ، موضحا أن عدد الفروع حتى نهاية الربع الثالث بلغ 18 فرعا 12 منها للرجال وستة فروع للسيدات ، وان التوسع في شبكة الفروع يتم وفقا للخطة الموضوعة لذلك ، حيث يجري الآن إنشاء مجموعة من الفروع المملوكة للمصرف في مناطق مختلفة من المملكة .

وأشار الفارس إلى أن المصرف أطلق مؤخرا حملته الإعلانية والإعلامية تحت شعار " تفاءل " الذي يعكس الأسلوب الذي يعمل به المصرف ويسلط الضوء على الدور الذي يقوم به المصرف في بناء علاقة إستراتيجية مع شركاءه وهو شعار ينطلق من القيم الأساسية لبلدنا الغالي المملكة التي تبرز دوما على الصعيد الاقتصادي كواحدة من الدول الناجحة في ظل المتغيرات الاقتصادية المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم .

واختتم الرئيس التنفيذي تصريحه بالقول إن المصرف وضع إستراتيجية واضحة يتم تنفيذها عبر موظفين أكفاء وتقنيات هي الأحدث على المستوى العالمي ، ستمكنه بإذن الله من تحقيق طموحات الشركاء والمساهمين ولعب دور رئيس في القطاع المصرفي السعودي خلال السنوات القليلة القادمة , وسوف يسعى مصرف الإنماء إلى تقديم خدمات و منتجات مبتكرة في مجالي التجزئة المصرفية والشركات .

Complementary Content
${loading}