القائمة الرئيسية
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏
مصرف الانماء يحقق 561 مليون ريال صافي ارباح حتى نهاية يونيو 2009

مصرف الانماء يحقق 561 مليون ريال صافي ارباح حتى نهاية يونيو 2009

19 رجب 1430هـ الموافق ١٩ رجب ١٤٣٠ م

أعلن مصرف الإنماء تحقيق ارباح صافية خلال الربع الثاني من السنة الجارية قدرها 68 مليون ريال مقابل صافي ربح في الربع السابق 109 مليون ريال بانخفاض قدرة 38%، ويعود الانخفاض مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض دخل الاستثمارات وزيادة المصاريف التشغيلية للفروع الجديدة ومصاريف ماقبل التشغيل لشركة الإنماء للاستثمار .

وبذلك بلغ صافي ارباح المصرف للعام المالي الحالي حتى نهاية شهر يونيو 561 مليون ريال , واظهرت النتائج المالية ان اجمالي موجودات المصرف بلغت 16613 مليون ريال ، وربحية السهم 0.37 ريال .

صرح بذلك الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس الرئيس التنفيذي لمصرف الانماء الذي اوضح عدم وجود مقارنات مع الفترة المقابلة من العام الماضي كون هذه السنة المالية الأولى للمصرف التي تغطي الفترة من 26 مايو 2008 (تاريخ القرار الوزاري) وحتى 31 ديسمبر 2009.

وقال الفارس ان فروع المصرف بدأت فعلياً بتقديم الخدمات المصرفية من خلال عدد من الفروع اضافة الى شبكة للصراف الآلي تغطي جميع مناطق المملكة ، كما ان الخدمات المصرفية اصبحت متاحة عبر القنوات الالكترونية المختلفة . وسيتم خلال الشهر القادم بإذن الله تشغيل المزيد من الفروع والصرافات الالية في مدن المملكة وأضاف ان المصرف اتم تشغيل الأنظمة الألية بنجاح .

واختتم الرئيس التنفيذي تصريحه بالقول ان المصرف وضع استراتيجية واضحة ستمكنه باذن الله من لعب دور رئيس في القطاع المصرفي السعودي وسيتم تنفيذها عبر موظفين اكفاء وتقنيات هي الاحدث على المستوى العالمي , وسوف يسعى مصرف الانماء الى تقديم خدمات و منتجات مبتكرة في مجالي التجزئة المصرفية والشركات وجميعها متوافقة مع الاحكام والضوابط الشرعية .

Complementary Content
${loading}