• خدمات الشركات
  •   <  
Alinma Web Content Viewer
منتجات التمويل و الاستثمار

منتجات التمويل و الاستثمار

فكرة عامة:

في مصرف الإنماء نسعى لتحقيق طموحاتك للنمو بأعمالك التجارية ،وذلك من خلال توفير مجموعة من منتجات تمويل الشركات المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية مثل:

  1. المرابحة
  2. بيع الاجل
  3. الإجارة عن طريق  المرابحة
  4. والإجارة عن طريق المشاركة وفقا لاتفاقية تسهيلات الشركاء. سوف يتحمل المصرف نسبة من القيمة والباقي سيتم تغطيتها من قبل الشريك

 

تمويل الشركات:

  • المرابحة

المرابحة هي نوع معين من أنواع البيوع يشير فيها المصرف صراحة إلى التكلفة التي تكبدها في شراء الأصول التي سيتم بيعها على الشريك بعد إضافة الربح المعلوم للشريك.

  • البيع الآجل

منتج يتم تقديمه للشركاء من الشركات لتمويل رأس المال العامل بموجب اتفاقية تسهيل حيث يتعين على الشريك تسديد المبلغ الأصلي وربح المصرف في تاريخ الاستحقاق.

  • إجارة مرابحة:

يقوم الشريك بإبرام اتفاقية إجارة مع المصرف بخصوص أصل موجود (محدد) له خصائص محددة (أي أصل عقاري برقم صك ملكية محدد). أو تتم الإشارة إلى أن الأصل الذي سيتم تأجيره (موصوف) موجود (أي موصوف ولكن ليس له خصائص محددة كالمركبة محددة النوع وسنة الصنع ولكن ليس لها رقم شاسيه محدد).

  • الإجارة

عرض بمقابل لمنفعة شيء ذو قيمة يمكن الحصول على فائدة منه من غير اتلافه مع الاحتفاظ بملكية الأصول المؤجرة وتحمل المخاطر المتعلقة بها.

  • الإجارة الموصوفة بالذمة

يقوم الشريك، بموجب الإجارة الموصوفة في الذمة، بإبرام اتفاقية إجارة مع المصرف بخصوص أصل يتم تسليمه في تاريخ لاحق. يقوم المصرف بإيداع مبلغ الأصل في حساب الشريك/شركة الانشاء مباشرة خلال فترة الانشاء. يبدأ الشريك في تسديد مبلغ التمويل عند تسلم للعقار. تنتهي الإجارة الموصوفة في الذمة بتحويل ملكية الأصل محل العقد إلى الشريك عند الاستحقاق والوفاء بجميع الالتزامات بموجب عقد الإجارة الموصوفة في الذمة.

  • المشاركة

المشاركة شبيهة بالمرابحة باستثناء أن الشريك سيتحمل في المشاركة جزءاً من التكلفة لن تتجاوز 15% بينما يقوم المصرف بتغطية التكلفة المتبقية.

  • إجارة مشاركة:

الإجارة بموجب مشاركة شبيهة بالإجارة بموجب المرابحة باستثناء أنه في حال الإجارة بموجب المشاركة يقوم الشريك بالمساهمة مع المصرف ويتحمل الحد الأدنى من تكلفة الأصول.

  • استثمار مباشر:

يعد الاستثمار المباشر منتج التزام وهو أكثر منتج فعال في تقديم استثمار قصير أو متوسط أو طويل الأمد للشركاءشركاء الافراد والشركات وذلك من خلال شراء بضائع من السوق المحلي أو العالمي نيابة عن الشريك ويتم قبض الثمن عند التطبيق واعادة شراء البضائع بثمن محدد وفترة استثمار محددة وفقاً للأحكام والضوابط الشرعية.

نماذج الخدمة: 

عنوان الخدمة تحميل
نموذج طلب تنفيذ بيع اجل نموذج طلب تنفيذ بيع اجل
نموذج طلب تعجيل سداد ( مشاركة ) نموذج طلب تعجيل سداد ( مشاركة )
نموذج طلب تعجيل سداد ( بيع اجل ) نموذج طلب تعجيل سداد ( بيع اجل)
نموذج طلب توكيل شراء نموذج طلب توكيل شراء توكيل داخلي

 

  • التمويلات المشتركة:

تحت ادارة موظفين اكفاء يعملون على اتاحة افضل الحلول الإئتمانية لمشاريعكم الكبرى عن طريق حصولكم على تمويلات مشتركة من خلال شبكة واسعة من المصارف و البنوك المحلية و العالمية.

تمويل المشاريع:

نرتقي بسقف طموحاتكم الى الحد الأعلى و نعمل معكم على تحقيق اهدافكم و نمو مشاريعكم ،فريق العمل في مصرف الانماء يعمل على دراسة و تنظيم جميع الحلول التمويلية و تطبيقها على أرض الواقع.

  • تمويل المشاريع:

تمويل مشاريع البنية التحتية

تمويل المشاريع الفندقية

تمويل مشاريع الاسكان

تمويل المشاريع الصناعية

تمويل مشاريع الطاقة

تمويل المشاريع البتروكيماوية

تمويل مشاريع الرعاية الطبية

Complementary Content
${loading}